25-04-07, 04:28 PM
|
المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | ::عضو نشط::
| الرتبة: | | البيانات | التسجيل: | Mar 2007 | العضوية: | 5 | المواضيع: | 24 | الردود: | 57 | جميع المشاركات: | 81 [+] | بمعدل : | 0.01 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | | نقاط التقييم: | 50 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى :
المجلس العام "جوجل" تتصدر قائمة العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم
أشارت نتائج بحث نشرت أمس إلى أن شركة جوجل لمحركات البحث على الإنترنت أزاحت شركة مايكروسوفت عملاق برامج الكمبيوتر عن موقعها كأشهر علامة تجارية في العالم.
ويضع التصنيف الذي أعدته مؤسسة ميلوورد براون لأبحاث السوق "جوجل" متقدمة أيضا على علامات تجارية راسخة مثل "جنرال إليكتريك"، التي احتلت المرتبة الثانية و"كوكاكولا" التي جاءت في المرتبة الرابعة وسلسلة متاجر وول مارت ستورز التي جاءت في المركز السابع وشركة آي بي إم لصناعة أجهزة الكمبيوتر، التي احتلت المركز التاسع.
وتشير الدراسة إلى عوامل رئيسية ساهمت هذا العام في الاعتراف بعلامة "جوجل" راوحت بين مسؤوليات الشركة وخدمة العملاء في أسواق ناشئة مثل البرازيل والهند. وجاءت "تشاينا موبايل" في مقدمة العلامات التجارية للشركات التي يوجد مقرها خارج الولايات المتحدة. ورغم أنها تراجعت خطوة إلا أنها جاءت في المرتبة الخامسة.
وقالت "ميلوورد براون" إن هذا التصنيف استند إلى بيانات مالية معلنة إلى جانب بحث أساسي تضمن إجراء مقابلات مع مليون مستهلك في شتى أنحاء العالم. وبالنسبة لـ "جوجل"، التي كانت في المرتبة السابعة في القائمة قبل عام فإن هذه القفزة تبرز كيف تحولت الشركة الرائدة لمحركات البحث على الإنترنت إلى اسم يومي رغم أنها تستخدم دعاية قليلة نسبيا. وعلى النقيض فإن انزلاق "مايكروسوفت" من المركز الأول إلى الثالث يأتي على الرغم من حملة تسويق ضخمة على مستوى العالم للترويج لنظامها الجديد للتشغيل "وندوز فيستا".
صحيفة الأقتصادية . الأربعاء, 08 ربيع ثاني 1428 هـ الموافق 25/04/2007 م
|
| |