14-04-08, 06:01 AM
|
المشاركة رقم: 5 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | عضو مؤسس و اداري سابق
| الرتبة: | | الصورة الرمزية | | البيانات | التسجيل: | Mar 2007 | العضوية: | 16 | الاقامة: | مجــالس الفــردة | المواضيع: | 237 | الردود: | 2689 | جميع المشاركات: | 2,926 [+] | بمعدل : | 0.45 يوميا | تلقى » 7 اعجاب | ارسل » 12 اعجاب | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | | نقاط التقييم: | 120 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | كاتب الموضوع :
عبدالله بن غنام المنتدى :
مجلس الحـــوار الهــــادف رد: حاااااافظااااات الأقدااااام اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نازف الحرف
مشتاااااااااااااااااااااا اااقين لقلمك بهذا القسم ابو عزام
اسعد الله مساءك
والله كما ترى أخي العزيز برامج الأطفال في هذا العصر غثاء كغثاء السيل .....
كثيرة جدا وموجهة ولكن المشكلة التي نعاني منها هي إنها اربع وعشرين ساعة !
لدرجة أن الاطفال يلزمهم ريسيفر لوحدهم وكنا زمان تلفازنا واحد !
وبرنامج الاطفال واحد..
ومشاهدت الاطفال وقت طويل يظر بهم فكريا وسلوكيا وأما البصر فحدث عنه ولا حرج قليل الذي تراه بدون نظرات !
اما من ناحية المقارنة بين افتح ياسمسم والبرامج الحديثة ففي نظري أن برامج افكار تمتاز عنه بالكثير وكذلك قناة المجد للاطفال وايضا طيور الجنة وعندما يعرض الان شيئا من افتح ياسمسم فهو في نظر الجميع من الشباب ساذج جدا ولا سيما التصوير والاخراج
تذكرت الاطفال بذلك البرنامج (يتم تصويرهم وهم حفاة ويرتدون ملابس بالية )
نازف الحرف | الله يسعد أيامك ابو ماجد
وشكر ومقدر لك جليل الإشادة
وبرامج الأطفال تحتاج الإلتفاته الجادة منا
لا بد من وجود جدية تخدم الطفل وتقوم لغته وسلوكه
الأطفال كالأسفنج في تشرب المعلومات ، فهم يتلقون للتطبيق مباشرة ، وتجدهم يحفظون بسرعة ما يسمعونه ، ويطبقون بإتقان ما يشاهدونه .
يجب أن تدرس البرامج التي تستهدف الطفل من حيث :
ـ مدى نجاعتها في مخاطبة حواسة:
بالألوان ، والمشاهد ، والنشيد ، والأصوات ، والتمثيل ، والشخصيات المحببة ، وتكرار المعلومة.
ـ مدى نجاحها في تقييم لغة الطفل وسلوكة.
يجب أن يتعلم الطفل من تلك البرامج حتى كيف يتحدث وكيف الحوار وكيف يفكر وكيف يتأمل ويستنتج.
ـ إذا أسلوب خطاب تلك البرامج للطفل مهم ، من ناحية تفعيل عقلية الطفل ، ومساعدة العقل على النهوض بالخطوة تتلو الخطوة .
ـ يجب إذا إحترامها لعقلية الطفل ، وتبني بث المبادئ والمُثل فيما يتلقفه منها الصغير .
وأقول جازماً ليس في عالمنا العربي برامج للطفل على هذه الجدية وهذه المنهجية والفاعلية في تربية الأطفال .
إذ يجب أن تكون برامج الأطفال تربوية حتى وهي تستهدف الإمتاع والترويح .
كيف إذا ترون بنود المشروع المتكامل للبرامج الأمثل للطفل ؟؟
|
| |