14-09-07, 04:00 PM
|
المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | عضو مؤسس وإداري سابق
| الرتبة: | | الصورة الرمزية | | البيانات | التسجيل: | Apr 2007 | العضوية: | 30 | الاقامة: | بوابـــة الوطـــن | الجنس: | ذكر | المواضيع: | 1582 | الردود: | 6938 | جميع المشاركات: | 8,520 [+] | بمعدل : | 1.32 يوميا | تلقى » 3 اعجاب | ارسل » 3 اعجاب | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | | نقاط التقييم: | 128 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى :
يـحـكــى أن الغريب يجب أن يكون أديب بسم الله الرحمن الرحيم (الغريب يجب ان يكون اديب ) كان ياما كان في قديم الزمان رجل حكيم نزل وسكن هو واولاده في قرية اهلها طيبون ويحبون الضيف وقد كان هو الشخص الوحيد الغريب في هذه القريه0
وفي يوم من الايام كان يتسامر هو وابنائه في بيتهم فقال احدهم :ــ
هل تعلم يا ابي ان اهل هذه القريه طيبون ومؤدبون ويستحون000
فرد عليه اخوانه وقالوا نفس كلامه وان اهل القرية كما ذكر اخوهم:ــوهنا تدخل الاب الحكيم في الحوار وقال:ــ
انا ارى عكس ما ترون فاننا نحن الطيبون والمؤدبون ونحن الذين نستحي0فاستغرب ابنائه هذا الجواب وقالوا :ــ
اننا نراك يا ابي مخطأ فقال الرجل الحكيم لاحد ابنائه:ــ
انني اريدك غدا ان تتعدى عل احد ابناء القريه بضرب خفيف ولا تؤذيه0
وبالفعل قام الولد بضرب احد ابناء القريه0فقال له والد الولد المضروب:ــ
لا تضرب هذا الولد مرة اخرى واذهب لابيك وسلم عليه ورجع الولد لابيه وقال له:ــ
ان اهل هذه القريه طيبون جدا فقد قمت بضرب احد ابناهم ولم يزعلوا وقالوا لي سلم على ابوك فقال له والده الحكيم:ــ
اضربه غدا مرة اخرى0 وفعل الولد ما طلب منه والده فقام والد الولد المضروب فشتم الولد المعتدي وقال له سلم
على ابوك فرجع الولد لابيه الحكيم وقال له:ــ
ضربته مرة اخرى ولم يفعلوا لي شئ وقال لي سلم على ابوك فقال له والده الحكيم:ــ
اضربه غدا مرة ثالثه ففعل الولد ما طلب منه والده وقام بضرب ابن القريه وهنا تجمع ابناء القريه وضربوا المعتدي ضربا
مبرحا وشتموه وشتموا والده فرجع الولد لابيه واخبره بما حصل فقال الوالد لابنائه:ــ
الم اخبركم اننا نحن المؤدبون والطيبون ونحن الذين نستحي فعليكم الان يا ابنائي ان ترحلوا فورا من هذه القريه فلم
يعد لنا مقاما فيها بعد الذي حصل لان (الغريب يجب ان يكون اديب ) و (الذي يحترم الناس يحترموه ويوقروه )0
=================================
|
| |