آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الثقافة .. والأدب .. والحوار > مكتبة المجالس
مكتبة المجالس كتب - بحوث - نشرات - دوريات - مطويات- مقالات.

العقيدة عن الشيطان

كتب - بحوث - نشرات - دوريات - مطويات- مقالات.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-07, 11:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس و اداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله بن غنام

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 16
الاقامة: مجــالس الفــردة
المواضيع: 237
الردود: 2689
جميع المشاركات: 2,926 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
ارسل »  12 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله بن غنام غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي العقيدة عن الشيطان

الشيطان
[COLOR="DarkRed"][SIZE="5"]قال : وَبَرَزُواْ لِلّهِ جَمِيعاً فَقَالَ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعاً فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا مِنْ عَذَابِ اللّهِ مِن شَيْءٍ قَالُواْ لَوْ هَدَانَا اللّهُ لَهَدَيْنَاكُمْ سَوَاء عَلَيْنَا أَجَزِعْنَا أَمْ صَبَرْنَا مَا لَنَا مِن مَّحِيصٍ  وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ  (إبراهيم : 22 )

ليس للشطان علي الأنسان سلطان فلا يستطيع أن يصرفه عن الحق الى الباطل بمؤثر قوي خارج عن سيطرة وتحكم الإنسان ولا بقوة تصنع المعجزات ولم يجعل الله له هذا المدى من القوة في التأثير فلا يستطيع أن يصرف الإنسان عن شيء ما بالكلية ، أو أن يصرفه تماماً إلى شيء آخر بطريقة تنافي إرادة الإنسان وإختياره ، هو لايستطيع ذلك مطلقاً إنما جل مايستطيع عمله مع الأنسان هو التحريض والأغواء والدعوة الى الرذيله وتزيين الضلال وفلسفة الباطل ليظهر بمظهر الحق على أمل أن يتبعه الإنسان ويقفو خطاه ويستجيب للدعوته المجردة من الضغط والقسر.

 قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ  إِلا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ  (ص : 83 )

فليس إذا ً إلاكيده الضعيف فلا يملك سواه ، مجرد وسوسة كوسوسة قرين السوء وهذا مايملك ، فليس إلامجرد الغواية والوسوسة والتحريض " لإستدراج الإنسان بعيدا ً عن منهج الله والتزيين له فيما عداه، استدراجه للخروج من عبادة الله ، العبادة في معناها العام ؛ إي في كل ما شرع من عقيدة وتصور ، وشعيرة ونسك ، وشريعة ونظام ".

 فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ  إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ  إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ  (النحل : 100 )

ليس له سلطان على من اتخذ الحق منهجا ً ودليلاً ، " الذين يتوجهون إلى الله وحده ، ويخلصون قلوبهم لله ، لايملك الشيطان أن يسيطر عليهم ، مهما وسوس وزين لهم ، فصلتهم بالله تعصمهم أن ينساقوا معه ، وينقادوا إليه "،أما الذين يجانبون الحق فأغوائهم على الشيطان بسيط ليس فقط مجرد الغواية "منهم من يشرك به ، فقد عرفت عبادة الشيطان وعبادة إله الشر عند بعض الأقوام ، على أن إتباعهم للشيطان نوع من الشرك بالولاء والإتباع ".

 قالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ  ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ  (الأعراف : 17 )

"فهو قاعد لآدم وذريته على طريق الإيمان والطاعات المؤدي إلى رضى الله ، يصد عنه كل من يهم منهم بإجتيازه ، وأنه سيأتي البشر من كل جهة  مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ  للحيلولة بينهم وبين الإيمان والطاعة " بمحاولة دائبة للإطباق على البشر لإغوائهم ، فلا يعرفون الله ولا يشكرونه ، إلا القليل من عباد الله المخلصين الذين ليس له عليهم سلطان . ولو كان له سلطان قوي على الإنسان لما أحتاج إلى كل هذا الجهد بمعالجته من نواح شتى - القعود على الصراط المستقيم والإتيان من كل سبيل - ، وأستقلالية الإنسان بفكره عقدة يعجز الشيطان عن حلها إلا في حال التراخي والضعف من الإنسان نفسه ، فما دام مستعصماً بالحق متثبتاً به فهو آمن من الشيطان ووسوسته ولن تضره ثرثرة التحريض أو بلبلة الإغواء أو سفسطة التزيين والتلفيق .

 أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ  وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ  (العنكبوت :2ـ 3 )

ومجرد علم الإنسان بأن ثمة وسوسة تمارس معه بهدف التضليل والإغواء كفيل بأن يعصمه من الإنزلاق بهذه الخدعة الضعيفة من قبلّ الشيطان ، مالم يكن إمعة لاقلب له ، أو أنه لايأبى أن يكون من أتباع الشيطان ، أو أنه غير صادق مع نفسه ومع مبادئه ، فكيف ينزلق إن لم يكن كذلك.

 قالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُوماً مَّدْحُوراً لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ  (الأعراف : 18 )

"ومن يتبعه من البشر قد يتبعه في معرفته بالله واعتقاده بألوهيته ، ثم رفض لشرع الله وقضائه ، وإدعاء أن له الحق في إعادة النظر في أوامر الله ، وفي تحكيم منطقه هو في تنفيذها أو عدم تنفيذها .. كما أنه قد يتبعه ليضله عن الإهتداء الى الله أصلاً ، لينساق خلف الشهوات ويستسلم للرغبات ، وهذا وذاك كلاهما إتباع الشيطان ، جزاؤه جهنم مع الشيطان "

" والله عز وجل لم يترك الإنسان عبثا ً في يد الشيطان ، فكما جعل لإبليس وقبيله فرصة الإغواء ، جعل لآدم وذريته فرصة الأختيار

 أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْن  ِوَلِسَاناً وَشَفَتَيْنِ  وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ  (البلد : 10 )

 إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً  إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِراً وَإِمَّا كَفُوراً  (الإنسان : 3 )

 ونَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا  فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا  قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا  وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا  (الشمس : 6ـ10 )

 لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ  (البقرة : 256 )

( الحلال بيّن والحرام بيّن ) ، ( الأثم ماحاك في صدرك وكرهت أن يطلع عليه الناس ) ، ( تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك )

فتلك فرصة الأختيار بما ركّب في فطرة الإنسان من إستعداد للخير والشر ، وبما وهبه الله من عقل مرجح للحق من الباطل ، وبما أمده من التذكير على إيدي الرسل ، ومن الضبط والتقويم بشرعة الإسلام " .

 وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئاً وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ  (النحل : 78 )

جعل له الوعي والإدراك والقدرة على الإختيار ومن ذلك القدرة على التعلم ومنه الرادع الضابط ، والذين يتركون هذه النواقيس تدق خلفهم ويمضون إنما يمضون في طريق الشيطان بسمت بليد

 أفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ  (الحج : 46 )

لأنهم انخدعوا بالتحريض والتضليل وانساقو خلف الشهوات واستسلموا للمغريات الخادعات فعطلوا الإرادة الضابطة وأهملوا السمع والأبصار والأفئدة ، تلك التي تميز الإنسان عن الحيوان

 وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّيَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ  (الأعراف : 179 )

عطلوها ليس تحت التحريض الكليل والتضليل الساذج الضعيف بل تحت ضغط الشهوة والرغبة وقلة العلم والبصيرة وذلك مدخل الشيطان فنفس الإنسان عصية عليه لاطاقة له بها إلا إن ضعفت وتضعضعت فهو رابض منها عن كثب يتحين فرصة تضعف فيها ، " في معركة خالدة في ضمير الإنسان ينتصر فيها الخير بمقدار مايستعصم الإنسان بإرادته وعهده مع ربه وينتصر فيها الشر بمقدار مايستسلم الإنسان لشهوته ويبعد عن ربه "

 ألَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ  وَأَنْ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ * وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ  (يس :61،60 ،62 )

" ولقد أعلى الله من شأن الإرادة في الإ نسان فهي مناط العهد مع الله وهي مناط التكليف والجزاء ، وبتفعيل وتحكيم الإرادة يملك الإنسان أن يكون من عباد الله المخلصين – الذين ليس للشيطان عليهم سلطان – وذلك بحفظ عهده مع ربه وعدم الخضوع لشهواته ، والإستعلاء على الغواية التي توجه اليه – من شتى المغريات ، ليس الشيطان فقط - ، بينما يملك في المقابل أن يشقي نفسه ويهبط من عليائه ، بتغليب الشهوة على الإرادة ، والغواية على الهداية ، ونسيان العهد الذي يرفعه عند مولاه " إلى مقام الإنسان عن درك الأنعام بل أحط من درك الأنعام .
......وللموضوع بقية........

عبدالله بن غنام الفريدي

* ملاحظة :
النص بين علامات التنصيص لسيد قطب نقلاً عن كتاب " الشيطان في ظلال القرآن"












عرض البوم صور عبدالله بن غنام  
قديم 01-04-07, 11:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو ريـــــــم

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 7
الاقامة: ألقصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 48
الردود: 1687
جميع المشاركات: 1,735 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو ريـــــــم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله بن غنام المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي مشاركة: العقيدة عن الشيطان

تسلم اخوي عبدالله

وجزاك الله الف خير

اخوك
ابو ريم













التعديل الأخير تم بواسطة ابو ريـــــــم ; 02-04-07 الساعة 11:00 AM سبب آخر: خطا
عرض البوم صور ابو ريـــــــم  
قديم 18-04-07, 11:38 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6938
جميع المشاركات: 8,520 [+]
بمعدل : 1.32 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله بن غنام المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي مشاركة: العقيدة عن الشيطان

في ميزان حسناتك ان شاء الله يا الفريدي ابو عزام












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 19-04-07, 12:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس و اداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله بن غنام

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 16
الاقامة: مجــالس الفــردة
المواضيع: 237
الردود: 2689
جميع المشاركات: 2,926 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
ارسل »  12 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله بن غنام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله بن غنام المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي مشاركة: العقيدة عن الشيطان

انا وما أكتب في ميزان حسناتك إن شاء الله يا أبو راكان على الحضور والتشجيع












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله بن غنام  
قديم 11-08-07, 10:48 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 138
الجنس: ذكر
المواضيع: 33
الردود: 263
جميع المشاركات: 296 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
احمد بن ضيف الله بن حماد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله بن غنام المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي رد: العقيدة عن الشيطان

عبدالله بن غنام



مشكور على هالموضوع الجميل والرائع


نسأل الله العزيز القدير ان يجعله في ميزان حسناتك












عرض البوم صور احمد بن ضيف الله بن حماد  
قديم 11-08-07, 11:34 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شبل المجالس
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية باسل الجضعان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 171
الاقامة: ღ مجالس الفرده ღ
الجنس: ذكر
المواضيع: 211
الردود: 1620
جميع المشاركات: 1,831 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
باسل الجضعان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله بن غنام المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي رد: العقيدة عن الشيطان

جعله الله في موازين

حسناتك

ابوعزام












توقيع :

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العضيم

عرض البوم صور باسل الجضعان  
قديم 08-09-07, 11:14 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.53 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله بن غنام المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي رد: العقيدة عن الشيطان

ليس له سلطان على من اتخذ الحق منهجا ً ودليلاً

مشكور أخي أبو عزام

جزاك الله خير على هذا

الموضوع












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 29-09-07, 08:48 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس و اداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله بن غنام

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 16
الاقامة: مجــالس الفــردة
المواضيع: 237
الردود: 2689
جميع المشاركات: 2,926 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
ارسل »  12 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله بن غنام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله بن غنام المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي رد: العقيدة عن الشيطان

احمد بن ضيف الله

باسل الجضعان

فهد

الف شكر وكل التقدير على مجرد المرور












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله بن غنام  
قديم 29-02-08, 03:31 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأصيل

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 483
الاقامة: السعوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 7
الردود: 216
جميع المشاركات: 223 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 207

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الأصيل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله بن غنام المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي رد: العقيدة عن الشيطان

اخوي عبدلله
سيرة سيد قطب مليئة بالاحداث وكان في بداية حياتة شىء ونهايته شىء اثر هذا على انتاجة الادبي وهواديب كبيرفي اللغة العربية يستفادمنة ربط المعاني والايات ومتانة الاسلوب والبلاغة النحوية
ولكن في العقيدة يجب الحذر منة فهومتاثر باهل المنطق وكذالك الخوارج والفلاسفة ( ثوري الفكر ) يراء الخروج على ولاة المسلمين لدياغلاط عظيمة وما زالق عقدية وليس لدية في الفقة شىء

جرى التبية والله ولي التوفيق













التعديل الأخير تم بواسطة الأصيل ; 29-02-08 الساعة 03:50 AM
عرض البوم صور الأصيل  
قديم 29-02-08, 06:25 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كــــــاتــبـــــــــة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفــــ Ra7ee5 ـــــريدي

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 905
الاقامة: ღ مجالس الفرده ღ
المواضيع: 70
الردود: 452
جميع المشاركات: 522 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 207

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفــــ Ra7ee5 ـــــريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله بن غنام المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي رد: العقيدة عن الشيطان

جزاك الله خير ..

وانا مع الاخ الاصيل فيما قال ..












توقيع :


حبُ

الكتابِ

وحبُ

ألحانِ الغناء في قلبِ عبدٍ ليس يجتمعانِ

عرض البوم صور الفــــ Ra7ee5 ـــــريدي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الشيطان , العقيدة , عن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52