26-01-12, 02:38 PM
|
المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | ::عضو جديد::
| الرتبة: | | الصورة الرمزية | | البيانات | التسجيل: | Dec 2011 | العضوية: | 4616 | الجنس: | ذكر | المواضيع: | 9 | الردود: | 8 | جميع المشاركات: | 17 [+] | بمعدل : | 0.00 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | | نقاط التقييم: | 50 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى :
مجلس التربية والتعليم سياسة التنجيح وآثارها المستقبليه يلاحظ في الفترة الاخيرة وخصوصا" العشر سنوات الماضيه تركيز وزارة التربية على عدم رسوب الطالب وجائت بأنظمة تساعد الطالب على تجاوز المادة ومنها تخفيض نسبة درجة النجاح لكثير من المواد وكذالك نظام التجاوز مادتين في الثانوي واربع في المتوسط حيث ينجح الطالب بحصولة 28 من 50 وفي الفترة الاخيرة أصبح من النادر أن نجد طالب راسب بعكس الزمن الماضي والمشكلة برائي أن النجاح مطلوب ولكن نسيت وزارة التربية أن الطلاب نجحوا من الثانوي والجامعات ولكن بدون مستوى وبدون ثقافة فالطالب يحمل شهادة دون مستوى يأهلة للوظيفة فهل نسيت وزارة التربية أن هؤلاء الطلاب هم من سيقود الدولة بعد فترة من الزمن حينما يتم توظيفهم بقطاعات الدولة وانتم تلاحظون عدم أهتمام الطلاب بالمذاكرة في الفترة الاخيرة ومع ذلك في آخر العام ناجح بعكس الجيل السابق التعليم في كل دولة هو الركيزة التي تعتمد عليها الدولة في تقدمها ونحن نعتمد على سياسة مش الطالب ودف الطالب وتوسط للطالب فأذا أصبحنا دولة متخلفة فلا عجب ؟ أرجوا الرد على هذا الموضوع
|
| |