لجمال الديناميكي، الرحابة الفاخرة، الموثوقية والعملية الرائدة، والراحة والهدوء المتناغم، كلها صفات تتوفر في سيارةتويوتاالرائدة، الأكبر في أسطول صالوناتها، والأفخم وسط شقيقاتها، الأكثر هدوءًا وسط منافسيها،
التصميم..أكثر جرأة وطموحًا.
المقصورة..عالم افالونلم يتغير
المحرك..المرونة والتوازن
ويبقى المحرك الموثوق من طراز " 2GR-FE "، المكون من ست أسطوانات تتخذ هيئة حرف "V"، وبسعة 3.5 لترات، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانية تبلغ 280 حصانا من القوة، تتولد بصورة كاملة عند 6200 دورة في الدقيقة، ويأتي هذا بالتوازي مع قدرته على توليد عزم تدويري يصل إلى 358 نيوتن متر تقريبًا، تتولد بصورتها الكاملة عند 4700 دورة في الدقيقة، وهذا المحرك مجهّز بأحدث نظام من تويوتا لتغيير توقيت الصمامات إليكترونيًا "VVT-I"، ويتواصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب من طراز "MM-T".
الأمان..القدرة على التحكم
حافظ افالونعلى مستواها الراقي من تجهيزات الأمان والسلامة، فهي ستزود بسبع وسائد هوائية أمامية وستائر جانبية، فضلا عن نظام الفرملة المهيمنة، والذي أصبح تجهيزًا أساسيًا لجميع طرازات تويوتاالمقبلة بعد المشاكل الجمة التي قابلتها تويوتا بسبب التسارع غير المقصود، ويقوم هذا النظام بإلغاء تأثير دواسة الوقود، وإعادة المحرك لعدد الدورات الأولى بمجرد الضغط على دواسة الكبح.
كما تتوفر أفالون 2011 الجديدة بنظام التحكم بثبات المركبة "VSC"، ومكابح قرصية في الأمام والخلف، مزودة بنظام منع انغلاق المكابح "ABS"، ونظام توزيع قوة الكبح إليكترونيًا حسب معامل الاحتكاك "EBD"، ونظام "BAS" للمساعدة عند الكبح المفاجئ، ونظام التحكم بقوة الجر"TRAC".