أخواني و أخواتي الأحبة الأعضاء و الزوار اليوم أقدم اليكم تغطية إدارة شبكة السيارات العربية
لمعرض أبو ظبي العالمي للسيارات الذي أقيمت من 7 ديسيمبر الي 11 ديسيمبر
قبل أن أبدأ بالتقرير و الصور ( 250 صورة ) أريد أن أقدم خالص شكري و تحيات الي إدارة شركة جنرال موتورز على دعوتنا لحظور هذا المعرض الرائع
تم حظور المعرض بأول يوم لها في تمام الساعة 10 صباحاً
و منذو أول لحظة تم الدخول الي المعرض شاهدنا الكثير من السيارات الجديدة و النادرة
لا أريد ان أطول عليكم بكثرة الكتابة سأجعل الصور تتكلم بنفسها
( تصوير و إعدادي الخاص للمعرض )
مدخل المعرض
لنبدأ باول أحداث اليوم مع شركة جنرال موتورز
اليكم منصة جي ام سي و شفرولية
أولا تم تدشين الجديدة كليا شفروليه كابتيفا لاول مرة بالشرق الاوسط
أُطلقت سيّارة شفروليه كابتيفا 2011 المعززة كليّاً في معرض أبوظبي الدولي للسيارات
الذي يقام خلال الفترة ما بين 7 -11 ديمسبر 2010. وتتميز سيارة الكروس أوفر الجديدة
بمظهرها المعزز الذي يتضمن عدد من التحديثات التي طالت التصميم الداخلي والخارجي
والشاسي، إضافة إلى تحسينات على النظام الصوتي.
وقالت سوزان دوكرتي، نائب الرئيس المبيعات والتسويق وخدمات ما بعد البيع في جنرال
موتورز العمليات الدولية: "ببساطة، كابتيفا Listen
2011 سيارة رائعة، حيث أننا أخذنا الموديل السابق من كابتيفا وعززناه بشكل جذري من
الداخل والخارج، والنتيجة هي سيارة كروس أوفر مدمجة ومميّزة وذات جاذبية ومزايا
رياضية أكثر من سابقتها."
وتأتي الكروس أوفر الجديدة بالكامل بتصميم خارجي أكثر رياضية، من حيث المقدمة
الجريئة والمتينة الحازمة الخاصة بشفروليه، مع لمحة أكثر انسيابية للشكل الجانبي وخط
الكتف الجانبي المائل للأمام، إضافةً لنوافذ بشكل يوحي بالسرعة وأكتف عريضة. وتمتلك
كابتيفا أيضاً موقف متين ومجتاح ورياضي مما يعطي للسيارة القدرة لنيل إعجاب
المستهلك.
وتتألّق المقدّمة الجديدة للسيّارة بشارة شفروليه المميّزة التي تتوسطها ذات اللون الذهبي
وحجمها الذي يكبر الطراز السابق بعشرة بالمئة، بينما يحمل الوجه الأمامي السفلي جيوب
جمع الهواء بأطراف متجانسة مع تصميم سبك الهواء الأساسي والمزودة بكاشفات
ضبابيّة أماميّة مركّبة بإطارات لامعة. تمت إضافة إطار بحواف مدوّرة على مبيت العجلات
يقلّص من المسافة الفارغة بين العجلة والهيكل لإبراز علاقة العجلات بالهيكل وتعزيز
التصميم الثابت والرشيق.
تم تعزيز الشكل الجانبي الرياضي والإنسيابي من خلال الزجاج الأمامي المنحني والذي
يعطي الانطباع بالسرعة والرشاقة، إضافة إلى السقف الممسوح، بينما تنتصب السيّارة
على أربع عجلات سداسيّة من حجم 17 أو 18 أو 19 إنشاً من الألمنيوم بخمسة براغي
مع أوجه مصقولة وشارة شفروليه في الوسط.
ويتضمّن غطاء المحرّك الجديد المصنوع من الألمنيوم إزاحة إضافيّة تجتاح بسلاسة إلى
أطراف المصدّ الأمامي، ممّا يخفي كليّاً خطّ الغطاء عند النظر للسيّارة من الأمام والجانب.
وتتميز ألوان كابتيفا الجديدة بأنها تجمع بين ألوان مختارة من علامات شفروليه الأخرى،
إضافة إلى ألوان خاصة بها، وهي: الأبيض الأولمبيك، ورمادي معدني داكن، وفضي
متغير، وبيج معدني، ورمادي معدني، وأبيض لؤلؤي معدني، وأزرق وأحمر معدني.
وقد تم تزيين التصميم الخارجي أيضاً بمجموعة من الزيادات اللامعة تماثل تلك الموجودة
حول شبكتي الهواء العلويّة والسفليّة المحيطة بلوحات الحماية من الانزلاق (قياسيّة في
فئة LTZ)، وشرائح جانبية الهيكل ومقابض الابواب (قياسيّة في فئة LTوLTZ
ومتوفّرة في فئة LS)، و أطراف العوادم والسكك المثبّتة في السقف (قياسيّة لفئة LTZ
ومتوفّرة في فئة LT).
تصميم مميّز لأدق تفاصيل المقصورة الداخليّة
لقد تمّ الإنتباه الى أصغر التفاصيل لدى تحسين تصميم المقصورة الداخليّة لسيارة كابتيفا
2011، فهي تتوفّر بمجموعة جديدة من أنواع فرش القماش للمقاعد، ورأس مقبض ناقل
الحركة والمنطقة المحيطة به بتصميم جديد يزيد من شكل الفخامة ويتضمّن فرامل يدويّة
كهربائية لا تتوفّر عادة إلّا في الفئات الأعلى سعراً. بينما تزيد الإضافات التفصيليّة اللامعة
في منطقة الكنسول الأمامي من الشكل العمليّ والشعور الفخم لركّاب الصفّ الأوّل.
وتشمل كابتيفا 2011 مجموعة من التحسينات الكهربائيّة مثل تقنيّة بلوتوث مع خاصيّة
HMI التي تسمح بالتحكّم الآلي أو اليدوي والمدمجة في لوحة التحكّم بالراديو وأزرار
عجلة القيادة. ويتوفّر النظام الصوتي القياسي في فئتي LS وLT بمشغّل أقراص مدمجة
CD مع قابليّة قراءة ملفّات MP3 وخاصيّة البحث والمسح، وموازن للصوت. بينما
تتوفّر فئة LTZ قياسيّاً مع نظام صوتي بثمانية مكبّرات ومشغل سداسي لأقراص CD مع
قابليّة قراءة ملفّات MP3 وخاصيّة البحث والمسح، وموازن للصوت.
محركان جديدان
يتميز محرك كابتيفا بأنه الأول من نوعه وهو يأتي بخيارين، أولهما محرك سعة 2.4 ليتر
ECOTEC يعمل على البنزين مع تقنية التوقيت المتفاوت للصمامات يولد قوة 169
حصاناً و216 نيوتن مترياً من عزم الدوران. أما الثاني فهو محرك مؤلف من ست
أسطوانات على شكل V سعة 3.0 ليترات مع تقنية التوقيت المتفاوت للصمامات
وتكنولوجيا الحقن المباشر للوقود، يولد قوة 264 حصاناً و299.7 نيوتن مترياً من عزم
الدوران.
وزدوت كابتيفا الجديدة، سواء فئة المحرّك بالأسطوانات الأربعة أو الستة بناقل حركة بـ 6
سرعات تماشياً مع قوة المحرك وليؤمن كفاءة وأداء سلساً وقوة وعزم دوران يكفلان
سوياً متعة القيادة.
اليكم صورها
بعدها مباشرةً تم الكشف عن الجديدة كلياً شفروليه كامارو اس اس الكشف
دخلت شفروليه كامارو المتفوقة في فئتها حقبة جديدة مع كشف النقاب عن كامارو 2011 المكشوفة
المترقب في منطقة الشرق الأوسط في معرض أبوظبي العالمي للسيارات الذي يمتدّ من 7 ولغاية 11
ديسمبر 2010. ويأتي هذا العرض الثاني عالمياً بعد كشف النقاب عنها لأول مرة في معرض لوس
أنجليس العالمي للسيارات مؤخراً حيث لاقت ترحيباً كبيراً.
ومن المتوفع أن تلفت سيارة كامارو المكشوفة الجديدة كلياً الإنتباه في المنطقة عندما تطلق في فصل
الربيع من عام 2011، خاصة مع بنية هيكلها المعزز وميكانكيتها العلوية الحرفية والمصممة بأعلى
المعايير، والنتيجة هي سيارة كوبيه رياضية فريدة من ناحية متعة قيادتها وجودتها المتقنة والدقيقة.
وقالت سوزان دوكرتي، نائب رئيس المبيعات والتسويق وخدمات ما بعد البيع في جنرال موتورز
العمليات الدولية: "إن إطلاق شفورليه كامارو المكشوفة هي خطوة متوقعة وطبيعية بعد الشعبية
الكبيرة التي لاقتها كامارو. ونحن نتوقع إقبالاً إقليمياً كبيراً على الطراز المتفوق في فئته، خاصة مع
إزدياد الطلب على السيارات المكشوفة التي توفر متعة في القيادة مع الهندسة الدقيقة."
وستتوفر كامارو المكشوفة بتكوينات شبيهة بطراز كامارو كوبيه. ويتضمن الطراز القياسي منها
محرك V6يعمل بتقنية الحقن المباشر ويولد قوة 312 حصاناً، في حين يتوفر في طرازSS محرك V8
سعة 6.2 ليتر يولد قوة 426 حصاناً. ويتوفر الطرازان بناقل حركة بـ 6 سرعات عادي كتجهيز قياسي
مع إمكانية إختيار ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.
وتفوقت كامارو في مبيعات فئتها من السيارات بعد إطلاقها لطراز كامارو كوبيه 2010 في ربيع
2009 في الولايات المتحدة. ومؤخراً تم بيع أول كامارو مكشوفة في مزاد باريت جاكسون في
الولايات المتحدة مقابل 205 آلاف دولار أميركي، الأمر الذي يبشّر بتوقع طلب كبير على الطراز
الجديد.
وتتميّز كامارو المكشوفة بتحسينات كبيرة، وديناميكية لا تضاهى في القيادة تماثل الكوبيه. ويساهم
هيكلها المعزّز في تفادي إهتزاز عجلة القيادة ومنطقة الكونسولة الأمامية، لتأمين قيادة قوية
وموثوقة في كافة الظروف. وقد تمّ استخدام مادة عازلة للصوت في سقف السيارة لتوفير بيئة داخليّة
هادئة عند القيادة بسقف مغلق.
وتأتي كامارو المكشوفة بطراز مستوى تجهيزات السيارة V-6 وV-8، وتتوفر بتسعة ألوان خارجية
مختلفة مع سقف أسود أو بُنّي. كما يتوفر نظام الإنذار الخلفي في جميع الطرازات المكشوفة.
وقد صممت بنية كامارو لاستيعاب طراز مكشوف، مما يعني أن السائق سيستمتع بتجربة قيادة
السيارة المكشوفة مع ديناميكيّة التحكّم والقيادة المتوقّعة من سيّارة كوبيه. كما قد تم تعزيز البنية
الصلبة بأربعة دعائم هيكليّة وضعت استراتيجياً.
وقد أضيفت تعزيزات السلامة على هيكلية السيارة لتحسين خصائص تخفيف الضجيج والإهتزاز.
كما أن التحسينات الهيكلية تعطي السيارة إنحناءة أفضل وإلتواء أصلب من أقرب منافسيها.
سعى المصممون منذ البداية إلى إلغاء الشكل التقليدي لعمودي الدعم الأماميين في السيّارات
المكشوفة من خلال استخدام قطع مفاصل مركّبة بدلا من مفاصل الألمنيوم بالإضافة إلى تمديد
القماش إلى أسفل وإعادة تصميم الخياطة المطرّزة في السقف القماشي. وينتج عن ذلك سقف مالس
ومشدود بخياطة متقنة، مع الاحتفاظ بخط ميلان انسيابي يحاكي سقف سيّارة الكوبيه.
يمكن طيّ سقف كامارو كهربائياً خلال 20 ثانية، وقد بني سقفها المكشوف بشراكة مع نفس المصنع
الذي ينتج فيه سقف كورفيت المكشوفة ويعمل كلاهما بطريقة مشابهة. وهذا يعني أن سقف كامارو
المكشوفة يطوى مرحلياً وببساطة كحرف Z وبمشبك واحد، من خلال قبضة موجودة في أعلى وسط
الزجاج الأمامي، في حين أن طرازات مكشوفة منافسة في هذه الفئة ما زالت تستخدم مشبكين
يعملان بمرحلتين، الأمر الذي يدفع السائق للقيام بعمليتين يدويتين لإكمال عمليّة الإقفال.
ويتكون قماش السقف العلوي القابل للكشف من قماش متين مع تميز المادة العازلة المستخدمة
لتوفر الهدوء داخل المقصورة، عندما يكوم السقف مغلق. كما تشمل السيارة زجاج خلفي ومزيل
ضباب للزجاج الخلفي.
اليكم صورها