11-08-10, 10:26 PM
|
المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | عضو ماسي
| الرتبة: | | البيانات | التسجيل: | Jul 2009 | العضوية: | 2202 | الاقامة: | الـــــــــــســــعــودية | المواضيع: | 279 | الردود: | 943 | جميع المشاركات: | 1,222 [+] | بمعدل : | 0.22 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | | نقاط التقييم: | 50 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى :
مجلس رياضة السيارات أستدعاء سيارات لكزس لخلل في المحرك أعلنت تويوتا عن استدعاء قرابة 270 ألف وحدة معظمها من سيارات لكزس حول العالم لاستبدال زنبركات صمامات المحرك الذي يمكن أن ينكسر بسبب استخدام مشوبات في صنع الصمامات.
ومن المتوقع أن تتكلف تويوتا قرابة 230 مليون دولار لإصلاح السيارات محل الاستدعاء (845 دولار لكل سيارة)، حيث تقوم بإصلاح السيارات بدون أن يتحمل العملاء أي تكاليف.
وباتت تويوتا الصانع الأكثر سرعة إلى استدعاء السيارات التي يمكن أن تعاني من أي عيوب مصنعية بهدف تأكيد رغبتها في كسب ثقة العملاء وأنها لن تتوانى عن المسارعة إلى عمليات الاستدعاء الطوعي بدون أن يجبرها أحد على ذلك.
ويمكن أن تؤدي المشكلة إلى توقف المحرك عن العمل فجأة بحسب ما أشارت إليه تويوتا، وقد يسبق ذلك قرقعة بالمحرك.
وقالت تويوتا بأنها ستستدعي قرابة 138 ألف وحدة في السوق الأمريكية لنفس السبب، وفي الصين ستستدعي 5,791 وحدة من طرازات لكزس LS مستوردة من اليابان.
وأكدت لكزس أن أقل من 0.2 بالمائة من عملاء السيارات محل الاستدعاء يحتمل أن يكونوا عرضة لمشكلة توقف المحرك، وهي نسبة ضئيلة جدا، ولكن حفاظا منها على سمعتها ومكانتها الرفيعة بين العملاء قررت المبادرة إلى الاستدعاء بشكل طوعي لضمان سلامة العملاء.
وقالت تويوتا بأنها تلقت قرابة 200 بلاغ في اليابان بسبب المشكلة ولكن بدون أن تؤدي أي حالة منها إلى وقوع حوادث أو تعرض العملاء لإصابات. كما ولم يتبلغ عن وقوع حوادث أو إصابات في الولايات المتحدة.
وأكدت الشركة اليابانية خلو سيارات 2009 و2010 لنفس السيارات المستدعاة من المشكلة.
وكانت لكزس قد قامت مؤخرا بعملية استدعاء لسيارة الدفع الهجين HS250h، وتتوفر للسوق الأمريكية فقط بعد أن أدت اختبارات التصادم التي تجريها الحكومة الأمريكية إلى تسرب كميات أكثر من اللازم من خزان الوقود بعد صدم السيارة من الخلف على سرعة 80 كلم/س. وقالت لكزس بأنها لم تتلق أي شكاوى أو بلاغات من العملاء لهذه المشكلة التي قالت بأنها لم تظهر خلال اختباراتها الداخلية.
ولم تتضح الصورة بعد فيما إذا كان الاستدعاء سيتناول سيارات في الشرق الأوسط، ولكن نلفت هنا أن المحرك 3.5 لتر V6 المعني بالاستدعاء هو لسيارات الدفع الخلفي من لكزس، وهذا المحرك لا يتوفر لأسواقنا حيث تقدم لكزس عوضا عنه المحرك 3.0 لتر V6 بسبب حمل المحرك 3.5 لتر لنظام حقن مباشر يتطلب وقود بدرجات منخفضة من الكبريت، وهذا الوقود لا يتوفر بكل أسواق الشرق الأوسط.
التعديل الأخير تم بواسطة راكان ; 11-08-10 الساعة 10:49 PM |
| |