آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس التربية والتعليم
مجلس التربية والتعليم اخبار ، انظمة ، التقويم الدراسي ، المدارس ، الطلاب ، المعلمون ، المعلمات، المناهج ،.

نتكلم عن ( المنهج الدراسي ) في مدارس اليهود

اخبار ، انظمة ، التقويم الدراسي ، المدارس ، الطلاب ، المعلمون ، المعلمات، المناهج ،.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-10, 11:45 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 2757
المواضيع: 3
الردود: 3
جميع المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوعلي الفريدي الحربي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس التربية والتعليم
افتراضي نتكلم عن ( المنهج الدراسي ) في مدارس اليهود


يدرس التلاميذ في المرحلة الابتدائية الحكومية مواد تتلائم والأهداف العامة التي حددتها وزارة المعارف وهي تشمل (14) مادة إلزامية على النحو التالي:

(الدين اليهودي ـ اللغة العبرية ـ التاريخ ـ الجغرافيا ـ الوطن والمجتمع ـ الحساب ـ الطبيعة ـ البيئة ـ المدنيات ـ اللغة الأجنبية ـ الأشغال اليدوية ـ الفنون ـ الرياضة ـ التدبير المنزلي).
يدرس التلاميذ في المرحله الاعداديه الحكوميه (10)وهي ما يلي :

(الدين اليهودي ـ اللغة العبرية ـ التاريخ ـ جغرافية "إسرائيل" ـ الرياضيات ـ العلوم الطبيعة ـ المدنيات ـ اللغة الأجنبية ـ الفنون ـ الرياضة).

أما بالنسبة للمرحلة الثانوية فهي تخضع لنوع الثانوية، ففي الكيان الصهيوني أنواع مختلفة من الثانويات وهي:
(1) الثانوية الأكاديمية "أدبي وعلمي".
(1) الثانوية المهنية.
(3) الثانوية الزراعية.
(4) الثانوية الدينية.

نماذج ونصوص من المناهج التعليمية للحكومة العلمانية الصهيونية
يخضع الطفل اليهودي في الكيان الصهيوني لعملية غسيل دماغ منذ اليوم الأول الذي يعي فيه الحياة، وتكرس في ذهنة مجموعة رهيبة من التعاليم اليهودية تجاه الآخر (العربي) أو غير اليهودي، فلا يلبث الطفل اليهودي حتى يتحول إلى أداة حرب ضد كل ما هو عربي أو إسلامي.

عينات من قصص الأطفال في المناهج الصهيونية:


ـ قصة بعنوان (مقاصد الأثر من الحدود الشمالية) جاء فيها الكثير من العداء تجاه العرب ومن ذلك هذا النص: "أي نوع من الرجال هؤلاء العرب؟ لا يقتلون إلا العزل من الأطفال والنساء والشيوخ! لماذا لا يقتلوننا نحن الجنود؟"
ـ قصة بعنوان (افرات) جاء فيها: "لقد أتى العرب أعمالاً وحشية ضد اليهود، بحيث بدا العربي كائناً لا يعرف معنى الرحمة أو الشفقة، فالقتل والإجرام غريزة وهواية عنده، حتى صار لون الدم من أشهى ما يشتهيه .. لقد باغت العرب اليهود واعتدوا عليهم كالحيوانات المفترسة، وراحوا يسلبون ممتلكاتهم، حتى المدارس والمعابد الدينية لم تسلم من بطشهم .. نساء وفتيات اليهود تعرضن للاغتصاب من قِبل العرب لأجل إشباع نزواتهم!"

ـ قصة بعنوان (خريف أخضر) وهي قصة تحكي قصة أسير عربي متقدم في السن وقع في أيدي الجنود اليهود،" وتبرز القصة شخصية الأسير العربي كشخصية هزيلة جبانة يُفضي بأسرار بلده من الخوف والجبن من دون أن يطلبها منه أحد، ويُصر في تذلل على تقبيل أيدي الجنود اليهود، في حين يمتنع اليهودي من الموافقة على ذلك التقبيل!"
وجاء هذا المقطع في هذه القصة، يقول الجندي اليهودي: "لقد نفَّذ كل ما أمرته به، أحضر الماء، كما قام بمهمات مختلفة كنت أكلفه بها، وكان يعود في كل مرة كالكلب العائد إلى كوخه!"
وفي نهاية القصة يستخدم الجنود اليهود هذا الأسير العربي مع كلاب الألغام وينفجر به لغم فيقوم الجنود اليهود بإحراق جثته!
ـ قصة بعنوان (غبار الطرف) جاء فيها على لسان يهودي ينصح يهودي آخر: "العرب مثل الكلاب، إذا رأوا أنك مرتبك ولا تقوم برد فعل على تحرشاتهم يهجمون عليك، وأما إذا قمت بضربهم فإنهم سيهربون كالكلاب!"

ـ قصة بعنوان (القرية العربية) جاء فيها: "إن شروط النظافة والمحافظة على الصحة تكاد تنعدم بين العرب، والإجراءات الصحية التي لا يستطيع الإنسان العيش ساعة واحدة بدونها غير متوفرة في أي قرية عربية، حتى في القرى الكبرى الغنية، ولعدم وجود المراحيض يقضي العرب حاجاتهم في أي مكان، فالأولاد يقضون حاجاتهم في الساحة أو في الحظيرة أو في البيت، أما الكبار فيأخذ الواحد منهم إبريقا ويخرج إلى الحقل. وعادة الاستحمام تكاد تكون غير مألوفة عند العرب، وهناك بعض الفلاحين الذين لم يمس الماء أجسادهم منذ زمن طويل، وامرأة عربية أقسمت بالله أنها ولدت ستة أولاد دون أن يمس الماء جسدها، وهناك مثل عند العرب يقول "الطفل الوسخ أصح وأشد" ! العرب يرتدون الثياب ولا يغيرونها إلى أن تبلى، حيث يغدو مليئا بالقمل والبراغيث ويكلح لونه، والعربي صانع القهوة يبصق في الفناجين كي ينظفها!"
مواصفات العربيّ في ذهن الناشئة اليهود والشباب في عدة دراسات صهيونية علمية عن صفات وطبائع العربي، جاءت نتائج الاستبيانات التي وزعت على الشباب اليهود وغيرهم بالصفات التالية: (قاس وظالم ومخادع وجبان وكاذب ومتلون وخائن وطماع ولص ومخرب وقنَّاص قاتل ومختطف للطائرات ويحرق الحقول ... إلخ.)

وفي دراسة تناولت كتب الأطفال الأدبية والقصصية جاءت مواصفات العربي فيها كما يلي: ( أحول العينين ـ وجهه ذو جروح ـ أنفه معقوف ـ ملامحه شريرة ـ شارب مبروم ـ ذو عاهة ـ أسنانه صفراء متعفنة ـ عيونه تبعث الرعب ... إلخ. )

يقول الباحث الصهيوني (يشعيا
هوريم): "الصورة النمطية
للشخصية العربية تتشكل في وجدان الأطفال اليهود منذ الصغر!"


وفي دراسة أجراها يهود في معهد (فان لير) استهدفت معرفة رأي الشبيبة الصهيونية (600 شاب وفتاة) في العرب ووجودهم في فلسطين والعلاقة معهم، وهذه الأسئلة وجهت للشريحة التي في عمر (15-18) فكانت النتيجة:


.ـ 92% منهم يرون أن لليهود الحق الكامل في فلسطين
ـ 50% منهم يرون ضرورة تقليص الحقوق المالية للعرب في داخل فلسطين.
ـ 56% منهم يرفضون المساواة بالعرب كلياً، و 37% يريدون فقط مساواة العرب لهم في خدمة الجيش!
ـ 40% منهم أبدوا تأييدهم لأي حركة سرية تنتقم من العرب.
ـ 30% منهم أيدوا حركة (كاخ) الإرهابية.
ـ 60% منهم وافقوا على طرد كل عربي من فلسطين.


لماذا انتصر الكيان الصهيوني على العرب في عام 1967م؟

تساءل اليهود داخل الكنيست في تفسير السر وراء انتصار جيش الدفاع الإسرائيلي على العرب في حزيران/يونيو عام 1967م؟
فقام فيهم وزير الشؤون الدينية معرباً عن جوابه الأكيد، حيث قال: "أنا أريد أن ألخص الانتصار وأفسره في كلمتين اثنتين هما: إننا آمنا بعقيدة التوراة ثم خدمنا هذه العقيدة"!
وقد صفق له معظم أعضاء الكنيست موافقين ومؤيدين.
يقول اليهودي (يهيل مايكل باينز): "إن أي شعب آخر يمكن أن تكون لديه تطلعات وطنية منفصلة عن الدين، أما نحن اليهود فإننا لا نستطيع ذلك."
ويقول اليهودي (مارتن بوير): "إن الإسرائيليين شعب فريد يختلف عن بقية الشعوب الأخرى، فهو الشعب الوحيد في العالم الذي يُعتبر شعباً ويعتبر في الوقت نفسه مجتمعاً دينياً، وكل من يقطع العلاقة بين هذين العنصرين يقطع حياة إسرائيل نفسها."
ويقول اليهودي (سولومون سكتشر): "إن إعادة ولادة ضمير إسرائيل الوطني وانبعاث دينها أمران لا ينفصلان."


وجاء في المؤتمر اليهودي للتربية والتعليم: أنه يُقر بأن التربية اليهودية والصهيونية يجب أن تكون قائمة على أساس القيم اليهودية والتراث والتقاليد اليهودية، وأنها سوف تتولى كافة المجالات التربوية بكل فروعها الرسمية وغير الرسمية لتربية الأطفال والشبيبة والطلبة الأحداث.


همسة أخيرة .

المادة العلمية التي بين يديّ عن مناهج التعليم في الكيان الصهيوني كبيرة، وقد تثاقلت عن نقلها واكتفيت بشيء منها، وإلا فإن أي مادة تدرس فإنها تحمل طابع العنصرية.
فالمواد الدينية تتعرض بالشتم لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولعيسى عليه السلام ولدين الإسلام، غير التشويه العنصري للإسلام وتعاليمه.
والمواد الجغرافية ترسم في عقول الأطفال والشباب خريطة "إسرائيل الكبرى" والتي تمتد حتى المدينة المنورة
ـ والمواد التاريخية تشويه لكل ما هو عربي وإسلامي.
ـ والمواد الدينية تكريس للعداء والتكفير لكل ما هو غير يهودي ... وهكذا.
بقي أن نوجه هذه الرسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومن تابعها .. فنقول لهم: لماذا هذه الشجاعة في الهجوم على المناهج التعليمية في بلاد الحرمين "السعودية" ومصر وهي لا تحمل هذه العنصرية أو العداء للآخر؟؟


منقول













التعديل الأخير تم بواسطة فهد الطميشاء ; 29-04-10 الساعة 11:15 PM سبب آخر: العنوان
عرض البوم صور ابوعلي الفريدي الحربي  
قديم 21-04-10, 11:49 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راجح

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 850
الجنس: ذكر
المواضيع: 1
الردود: 25
جميع المشاركات: 26 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
راجح غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوعلي الفريدي الحربي المنتدى : مجلس التربية والتعليم
افتراضي رد: نتكلم عن المنهج الدراسي اليهههههههههود

تسلم على الموضوع الجيد تقبل مروري












توقيع :

]

عرض البوم صور راجح  
قديم 25-04-10, 02:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 2757
المواضيع: 3
الردود: 3
جميع المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوعلي الفريدي الحربي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوعلي الفريدي الحربي المنتدى : مجلس التربية والتعليم
افتراضي رد: نتكلم عن المنهج الدراسي اليهههههههههود

ونت سالم اخوي راجح اشباب معجبهم الموضوع اشوف محدرد غيرك












عرض البوم صور ابوعلي الفريدي الحربي  
قديم 29-04-10, 11:13 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.53 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوعلي الفريدي الحربي المنتدى : مجلس التربية والتعليم
افتراضي رد: نتكلم عن المنهج الدراسي اليهههههههههود

جاءت نتائج الاستبيانات التي وزعت على الشباب اليهود وغيرهم بالصفات التالية: (قاس وظالم ومخادع وجبان وكاذب ومتلون وخائن وطماع ولص ومخرب وقنَّاص قاتل ومختطف للطائرات ويحرق الحقول ... إلخ.)


من الطبيعي جداً خروج هذا الاستفتاء بهذه النتائج لأنه اليهود يحاولون تشويه صورة العرب والمسلمين بشتّى الطرق لدى جميع العالم فمن الطبيعي فعلهم هذا بتشويه الصورة لدى ابنائهم الذين ما يلبثون ويكبرون الا ويرون الحقيقة بأنفسهم ويعلموا ان جميع ما تعلموه في السنوات الماضية يرسم الصورة الحقيقة لأبائهم لعنة الله عليهم أبناء القردة والخنازير


ويقول اليهودي (مارتن بوير): "إن الإسرائيليين شعب فريد يختلف عن بقية الشعوب الأخرى، فهو الشعب الوحيد في العالم الذي يُعتبر شعباً ويعتبر في الوقت نفسه مجتمعاً دينياً، وكل من يقطع العلاقة بين هذين العنصرين يقطع حياة إسرائيل نفسها."

هذه الدولة المزعومة ... فهل هم شعب وهل لهم دولة مجرد قردة وخنازير سوف يأتي اليوم الذي تتحرر فيه بلاد المقدس منهم ليعلموا حقيقتهم وأنهم الشعب المزعوم الذي يريد اغتصاب الارض واسأل الله أن يبيدهم جميعاً ولا يبقى منهم أحداً


ولنا حقيقة أن نرجع قليلاً للوراء ونتذكر القائد الالماني المشهور ( هتلر ) بمقولته المشهورة أثناء محرقة اليهود حيث قال ( أبقيت على بعضاً منهم لتعلموا سبب حرقي لهم ) وصدق بهذه المقولة فالان نشاهد بأنفسنا ما يعملون من الحروب التي امتدت ايضاً الى حروب فكرية شملت الكثير من الشعوب المسلمة من خلال التقنيات الكثيرة والمختلفة


كل الشكر لك وبارك الله بروعة طرحك .. واسمح لي بإجراء بعض التغيير على العنوان ..

بارك الله فيك












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 30-04-10, 01:15 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::الفائز بمسابقة أفضل موضوع::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المشتاق

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 2119
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 77
الردود: 935
جميع المشاركات: 1,012 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المشتاق غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوعلي الفريدي الحربي المنتدى : مجلس التربية والتعليم
افتراضي رد: نتكلم عن ( المنهج الدراسي ) في مدارس اليهود

لا ازيد على كلام اخوي فهد الطميشاء


ولكن احترامي للوزارة خطواتها التي تخطوها اشبه ماتوكن بالفاشله

لان هناك مواد اعطوها اكبر من حجمها وهي العلميه


والدين على جنب حصه بالاسبوع

وهو اساس التطور وهو المهج السليم


""""""""""
وننظر للعمل لا بد ان تكون هناك حصص يعمل بها الطالب
ولكن لاحيات لمن تنادي
""""""""""""""""
مشكوووووووووووور على الطرح












توقيع :

يآشـــــينهآ لخنقتــــك[ العبــرهـ ] ولآ بيديك حيـــله للدمــوع ..
تســـولف وتضــــحك عآدي وضـــحكك تخـتمهآ [شهـــــــــقآت

عرض البوم صور المشتاق  
قديم 30-04-10, 04:32 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فريدي وفي

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 527
الاقامة: Saudi Arabia
الجنس: ذكر
المواضيع: 568
الردود: 3632
جميع المشاركات: 4,200 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فريدي وفي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوعلي الفريدي الحربي المنتدى : مجلس التربية والتعليم
افتراضي رد: نتكلم عن ( المنهج الدراسي ) في مدارس اليهود

والله يسوى لهم غسل مخ

ويعطونهم اشاء ليس حقيقية

الله يكفينا شرهم

يعطيك العافية اخوي

على الموضوع












عرض البوم صور فريدي وفي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الدراسي , المنهج , اليهود , عن , مدارس , نتكلم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فندقة مدارس التعليم العام كاتبه الوطن مجلس حــديـث الــقــلـم 10 20-05-12 12:59 PM
تعليق الدراسة بكافة مدارس تعليم القصيم اليوم الأثنين عبدالمجيد ناصر مجلس أخبار الصحافة والإعلام 4 19-03-12 05:37 PM
لاتفوتكم ....مدارس البنات بعد 20 سنة شموع التفائل استراحة المجالس 9 10-03-11 01:32 PM
نتائج مدارس منطقة القصيم ( ابحث عن أي طالب ) ابو العز المجلس العام 9 21-06-07 01:42 AM


الساعة الآن 09:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52