آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الشباب والتقنية > مجلس الرياضة > مجلس رياضة السيارات
مجلس رياضة السيارات راليات، سباق ، تطعيس .

(( درس عن طريقه توزيع الوزن بطريقه هندسيه مهم للدراق و التراكشن ))

راليات، سباق ، تطعيس .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-09, 09:14 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مصمم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مرسى السفينة

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 2409
الاقامة: الرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 500
الردود: 1004
جميع المشاركات: 1,504 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
تلقى »  16 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 317

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مرسى السفينة غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس رياضة السيارات
افتراضي (( درس عن طريقه توزيع الوزن بطريقه هندسيه مهم للدراق و التراكشن ))


السلام عليكم ..


كيف الحال يا شباب .. عساكم بصحه و عافيه


اولاً كل شغلنه علي هل صووره ..






الرسمه متعووب عليها مضيع المحاظره عشان بس ارسمها

اولاً قانون الوزن علي العجلات و السياره واقفه (( ساكنه )) ما تمشي .. :



Z1 = G * b \ L ======>>> الوزن الساقط علي العجل الامامي .

Z2 = G * a \ L ======>>> الوزن علي العجل الخلفي و هذا الاهم ..


G = وزن المركبه و موقعه في منتصف السياره تقريباً و يسمي بل مركز الثقل و مكانه غير من سياره عن سياره وهو بوحده Kg ..

L = طول قاعده العجلات المعروف بل Wheelbase بل mm و اي كتلوج تلقاه موجود .

b = وهو المسافه من مركز الثقل الي العجل الخلفي يعني من نص المركبه الي الخلف و عشان تطلعها لازم هل قانون .

السيارات الدفع الامامي يكون بحدود ال 0.65 الي 0.7 هذي النسبه .

و السيارات الدفع الخلفي العاديه الكلاسك يكون 0.6 الي 0.55

و السيارات الدفع الخلفي و المحرك بلخلف او مثل الكورفت C5 يكون الدفرنشل بلخلف ف يكون من 0.50 الي 0.4 في السيارات المحرك بلخلف ..

الحين كيف نخرج ال b بل mm كتالي .. طول القاعده L ضرب النسبه الي قلنه عنها علي حسب نظام الدفع في السياره يعني مثلاً حق الكمارو تكون النسبه كتالي 0.55 ف 2852 * 0.55 = 1568.6 mm

يعني 1.5 متر من مركز الثقل الي الخلف العجلات ..

a = و هذا نقدر طلعه من القانون التالي a = L - b يعني من الناتج السابق لل b نقدر نطلع ال a

علي المثال السابق ... a = 2852 - 1568 يطلع 1284 mm يعني 1.2 متر من مركز الثقل الي العجلات الاماميه ..



و كذا خلصنه الوزن المتوزع علي العجلات و السياره واقفه ...

----------------------


الحين نجي حق السياره و هي تتحرك ...


القانونين الاساسيه


الوزن علي العجل الامامي عند الحركه = ( Z1 ) - ( LT )

الوزن علي العجل الخلفي عند الحركه = ( Z2 ) + ( LT )

و الان القوانين الفرعيه .. كتالي ..

LT = T * h \ L



LT = الوزن المنقول عند الحركه .

T = قوه الاندفاع او ما تسمي بقوه الاندفاع او تحريك السياره

h = ارتفاع مركز الثقل و بعاده يكون من الشاصي لين الارض تقريباً 300 mm علي حسب السياره و ارتفاعها عن الارض ..

L = مثل ما قلنه طول القاعده ..








+++++++++



الحين اشوي اطواله عشان نطلع ال T و نطلع المعاده


T = Mw \ Rw


Mw = العزم علي العجلات مع نسب التخفيض يعني مو عزم المحرك و دائماً يكون للغيار الاول .

Rw = نص قطر الاطار مع العجله و ليس فقط العجله و محتاجه قانون خاص ..



Mw = Me * &t * ig * id

Me = عزم المحرك الاساسي و يكون بل N.M لا تنسون الوحدات الاهم حق الاجابه الصحيحه .

&t = كفاءه ناقلات الحركه يعني القوه الضايعه في الجير و الدفرنشل و تكون

للجير التماتيك = 0.80 الي 0.85

و الجير العادي = 0.90 الي 0.95


ig = نسبه الجير و طبعاً ناخذ الغيار الاول مثل ما قلنه و تكون مثل العاده 4.1 او 3.4 علي حسب النسبه .

id = نسبه الدفرنشل و هي ثابته ما تتغير علي حسب الغيار و تعتمد علي الدفرنشل الي عندك يعني مثلا 3.2 او 3.73 و غيرها الكثير ..



الحين نجي حق ال RW ..


اول شي لازم ناخذ رقم العجل مثل التالي ... tire = 275\40R20

علي فكره ال %40 هذي نسبه ارتفاع الاطار وليس الارتفاع بل mm

يعني علي هل اطار نبي نعرف الارتفاع نضرب العرض بلنسبه يطلع الارتفاع

كتالي 275 * 0.40 = 110 mm و هكذا ...


Rw = ( D\2 * 25.7 + H + y ) and بعدين نقسم الناتج علي 1000 عشان يتحول لين m


D = حجم العجل او الجنط بل لانش (( inch ))

H = ارتفاع الاطار مثل ما قلنه عرض الاطار ضرب النسبه الموجود يطلع الارتفاع .

Y = معامل تشكل الاطار يعني لمن الاطار يضغط علي الارضل من تحت يتشكل علي شكل الاطار

و يكون بلعاده من 0.93 الي 0.95 نسبه التشكل ...




و بعد ما نخلص و نطلع ال T من هل قانون T= Mw \ Rw نقسم الناتج علي 10 ..



الرد التالي تطبيق علي كمارو 2008 ...












عرض البوم صور مرسى السفينة  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
التراكشن , الوزن , بطريقه , توزيع , درس , طريقه , عن , للدراق , هندسيه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لإنقاص الوزن ... دليل صحي f15 طــــــب الأســـــــــرة 7 27-08-11 01:05 PM
25 طريقه لتخفيف الوزن ابـن مـطـيـع طــــــب الأســـــــــرة 12 04-05-10 03:21 PM
تخفيف الوزن للرجال ,,ايضا ذيبان طــــــب الأســـــــــرة 4 19-04-09 04:21 AM
فصـائل الـدم×الغذاء المناسب لكل منها ..... نعومة السكين طــــــب الأســـــــــرة 4 19-04-09 03:43 AM
معلومات من ذهب حمدان الجضعان المجلس العام 5 02-06-07 02:53 AM


الساعة الآن 07:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52