19-05-07, 05:21 AM
|
المشاركة رقم: 2 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | عضو مؤسس وإداري سابق
| الرتبة: | | البيانات | التسجيل: | Apr 2007 | العضوية: | 206 | الاقامة: | الصين | الجنس: | ذكر | المواضيع: | 285 | الردود: | 3923 | جميع المشاركات: | 4,208 [+] | بمعدل : | 0.65 يوميا | تلقى » 2 اعجاب | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | | نقاط التقييم: | 70 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | كاتب الموضوع :
(( أبوأنس)) المنتدى :
مجلس الحـــوار الهــــادف رد: اسلوبي راقي لأنه غير مفهووووم اخي العزيز (ابو انس)1914
وعليكم السلام ورحمة الله
اخي رفقا بنا ..
ماهكذا تورد الابل...
ان كنت ترى الموضوع يستحق النقاش وترغب به وتشعر انك لديك من الملكات الفكرية مايساهم في اثراء هذا الموضوع فيتوجب عليك ان لا تقسم الناس بين مؤيد لك ومعارض .
فقد اتخذت لنفسك مكان تؤمن به من واقع ايدلوجي . ومن يوافقك الرأي لا يلزم ان يثري هذا النقاش او يزيد على قولك فيه بشيء.فانت قد اوضحت فهمك له ورايك فيه .وهذا يسري على من يؤيدك.
اذا انت تبحث عن من يعارضك .
ولي تحفظ على مقولة معارض كان الاجدى ان تقول مخالف والاختلاف بالراي لايفسد للود قضية مالتزم بالموضوعية.
اما من يعارضك فقد وضعته في اطار نقيض ماتخذته لنفسك .
واو ل مايتبادر الى ذهن من يتابع السجال يتصور انك اسلامي تتحدث من منظور اسلامي امام من لايقر بالكتاب ولا السنة .
وهذا تصنيف للناس ومواقفهم قبل ان يبداو معك في النقاش .
وهنا مكمن الخطر بل والضرر الاعظم .(حسب رأيي)
فقد تترست خلف كلمتين هما اسلوب القرآن وقول خليل الرحمن........
اذا من ذا يقف معك على النقيض !!!!!!!!!!!؟
ادلجت نفسك وتكرمت بادلجة معارضك حسب طرحك بايديلوجيا اخرى غير صحيحة وهو بعد لم يتفوه ببنت شفه .
لن اناقشك من منطلق اني معك اوضدك ففي الامر متسع لآراء اخرى عزيزي دون تحجيم للفكر ..
ولكن اريد ان اوضح لك انك اذا كنت لم تفهم ما اوردته من كلمات باعلاه واسميتها بالطلاسم ،
لايعني ان غيرك لايفهمها . مطلقا
وقد حكمت على الاخرين مطلع حديثك بانهم ايضا لم يفهموها !!!؟
من قال لك بذلك ؟
وان كان هناك من قال لك ذلك بان الناس لاتفهم هذه الطلاسم حسب رايك ورأيه ، فقد اضلك ولم يدلك .
ولو كان فاهماً لمعناها لاراحك من هذا النقاش قبل ان يبداءوقام بشرحها لك ، وبينها ووضح ماذا تعني .
ولكن لانه لم يفهمها واستعصت عليه فقد اتهمها بانها كلمات لاتعني شيء وانها ركيكة وطلاسم رنانة ، لاتعني شيء وربما توئدي بالقائل فيها والمعجب بها الى الزلل والخطاء ، وانحراف الفكر.
والانسان عدو مايجهل .
ثم من قال ان الكثير من الناس يظنون ان الطرح او المقال اذا لم يكن به الكثير من الطلاسم والالغاز لايكون جزلا وراقيا!!!؟
هل قمت باجراء احصاء؟
كفانا تحدث باسم الناس فهذا يرسب فينا قناعات بان هذه المقولة صحيحة لا شبهة خطاء فيها بالمطلق.
وكيف اسشفيت ظنهم اخي !!؟؟
وانت تتحدث عن ظنون الناس لا مايصرحون به .كيف تتحدث عن ظنونهم هل اطلعت على مافي صدورهم لتعلم بظنونهم ؟ الا تعلم ان بعض الظن اثم ؟ وان هذ فقط ظنك انت بهم .
اما كان من الاجدى ان تقول اعتقد ان الكثير من الناس يرون كذا حسب علمي .
وبهذا تنحى بنفسك عن الظن بالاخرين والادعاء بظنونهم.
كان بودي بداية ان تسئل من يستطيع ان يشرح لنا هذا الكلام وماذا يعني .
دونما ان تضعه بالمقارنة مع اسلوب القرآن وكلام خليل الرحمن .
فالفرق كبير والقرآن اعجاز . تحد الله سبحانه وتعالى الخلق ان يأتو بحديث مثله
قال تعالى: {فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ }الطور34 {وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ }البقرة23 {أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }يونس38 {أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }هود13 {قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً }الإسراء88
أذا انّا لنا ان نضعه بموقف المقارنة مع اي كلام آخر من قول البشر !!!!!؟؟؟
واما قول خليل الرحمن فهو من يصفه الله سبحانه وتعالى بانه ماينطق عن الهوى
قال تعال: {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4} عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى{5}}سورة النجم..
اذا اي معلم اخر يستطيع ان يعلم اي كان مثل من علم المصطفى !!!!؟
لامجال للمقارنة في العلم ولا في الاسلوب .
هنا تنتفي المقارنة بارك الله فيك. ولا يصبح هناك ديناً ولا كاش كما ذكرت.
لن اتطرق الان لتفسير تلك الكلمات التي تسميها بالطلاسم من خلال مفهومك لها عزيزي بل انتظر ايضاح الاخوه هنا ماذا تعني وكيف يفهمونها بعيدا عن تسميتها بالطلاسم الرنانة والاسلوب الراقي ، فالاسلوب الراقي ليس كلمات بل خلق تنجم عنه الكلمات .
علما ان اسلوب طلب الرد بالكاش فيه نوع من الاستفزاز لايؤدي الى نقاش جاد وحوار هاديء ومفيد
لما فيه من التحدي والاتهام للعقول وفهمها وعلمها وثقافتها.
و هنا تبداء رحلت اخرى في النقاش هي شخصنة الحوار وأساليب كسر العظم ومحاولة اثبات الذات على حساب الحق.
وهنا اطلب ايقاف النقاش ان كانت الردود ستنحو هذا المنحى .
اما ان كانت الردود ستلتزم بالموضوعية والموضوعية فقط فانا ارحب بالرد ، ومنكم نستفيد..
تقبل مشاركتي بصدرك الرحب
وتقبل مودتي
التعديل الأخير تم بواسطة ابوبندر ; 19-05-07 الساعة 06:00 AM |
| |