02-05-09, 10:35 PM
|
المشاركة رقم: 1 |
المعلومات | الكاتب: | | اللقب: | ::عضو نشط::
| الرتبة: | | البيانات | التسجيل: | Apr 2009 | العضوية: | 2085 | المواضيع: | 30 | الردود: | 11 | جميع المشاركات: | 41 [+] | بمعدل : | 0.01 يوميا | اخر زياره : | [+] | معدل التقييم: | | نقاط التقييم: | 50 | الإتصالات | الحالة: | | وسائل الإتصال: | | | المنتدى :
مجلس أخبار الصحافة والإعلام برساله نصيه الى وزارة العدل [ في إطار التوظيف التقني لخدمة المراجعين أنشأت وزارة العدل مكتباً مرتبطاً بوزيرها يعمل على تفعيل أسلوب التواصل التقني مع الجميع من خلال فريق عمل مؤهل وظيفته تلقي ما يرد للوزارة من الجمهور عبر الوسائل التقنية الحديثة، ومنها الرسائل النصية ( الجوال )، والبريد الالكتروني، والرد عليها خلال 72 ساعة، مع الإشعار الآلي الفوري لصاحب الرسالة بوصولها، وأنها قيد التعامل معها وفق آلية تشغيل مكتب:" دعم التواصل "، وفي المعاملات التي يتطلب التعامل معها وقتاً أطول، فسيتم إشعار المراجع أولاً بأول، بما تم على معاملته عن طريق مصدر رسالته، بما يزيل التخوف من نسيانها، أو ضياعه،ا أو عدم رعايتها، دون حاجة لأن يعقب عليها برسالة أخرى.
وأفادت مصادر الوزارة بأن هذا المكتب سيعمل على استقطاب المزيد من الخبرات والمؤهلين في التواصل التقني بين المراجع ومسؤولي الوزارة، وسيتم من خلال قنوات الاتصال المعلنة تقديم الاستدعاءات والتظلمات والمقترحات والمرئيات بأسلوب التواصل عن بعد، ـ إلى جانب استمرار أسلوب المراجعة التقليدي لمن يفضل خياره ـ، وسيشمل التعامل مع هذه الخدمة كافة أغراض التواصل مع الجميع بما في ذلك تلقي استفسارات واستطلاعات وسائل الإعلام، وأكد على أنه لن يتم تجاهل أي رسالة واردة، ما عدا الرسائل التي لا يثبت لمكتب:" دعم التواصل " جديتها وعلى الأخص الرسائل التي تمتهن الأسلوب السلبي في الطرح بما يفصح عن مقاصد غير إيجابية.
وبينت الوزارة أن جدية المكتب في التعامل مع مراجعة المواطنين عن طريق هذه التقنية ستجعل من كل رسالة أساساً لمعاملة تأخذ دورتها الطبيعية في أروقة الوزارة، وعند الحاجة للتوثيق قد يطلب من المراجع الحضور للوزارة أو أحد فروعها لإكمال ما يلزم، وفي حال العجز فلدى المكتب صلاحية توجيه الموظف المختص بالوزارة أو أحد فروعها في كافة مناطق المملكة بالشخوص للمراجع وتلقي ما لديه من معلومات وأدلته، وتوثيق استدعائه عند الاقتضاء.
وكشفت الوزارة عن هاتف الجوال رقم ( 0535956525 ) الذي يستقبل المراجعين ويجيبهم من خلال الرسائل النصية القصيرة، وكذلك بريد مكتب الدعم (twasl@moj.gov.sa) كما سيتاح التواصل مع الوزير لمن يرغب مراسلته إلكترونياً على بريده التالي Mohammadalesa@moj.gov.sa وهو ما سيتيح الاطلاع المباشر على استدعاءات المراجعين واستفساراتهم، إضافة إلى إمكانية مقابلة الوزير في مكتبه يومياً من الساعة الواحدة ظهراً ما عدا يوم الاثنين، كما تم تخصيص هاتف لاستقبال رسائل المراجعين عن طريق الفاكس رقم (01 4124710 ) ، إضافة إلى الهاتف التفاعلي رقم(4025251 01) الذي يتيح للمتصل الاستعلام عن مختلف الخدمات التي تقدمها الوزارة.
ودعاالمصدر الجميع إلى التفاعل الإيجابي مع المكتب لتحقيق الأهداف المرجوة منه، بما في ذلك تقديم المقترحات والمرئيات على بريد الوزير والذي سيباشر تصفحه معاليه بنفسه، والإجابة عليها عند الاقتضاء وإعادة توجيه الرسائل المتعلقة بمهام مكتب: " دعم التواصل " إلى بريد المكتب، توحيداً للإجراء
|
| |