![]() |
نــظــام الــفــرامــل brake system الموضوع اليوم عن أشد الأنظمه أهميه وهو نظام الفرامل و طريقة عمله بسيطه وعمليه ويغتبر قليل الصيانه وهناك تطور في هذا النظام في وقتنا الحاضر وأصبح أكثر أمانا لاكن اليوم سأختصر الموضوع وأعطيكم صوره عامه عن نظام الفرمله الهيدروليكيه وطريقة عملها http://im27.gulfup.com/2012-06-22/1340375522251.jpg دعسة الفرامل " يتم بواسطتها نقل الضغط للباكم الباكم" يقوم بمضاعفة قوة الضغط ويوصله لعلبة الفرامل لضغط الزيت علبة الفرامل" تحتوي على خزان الزيت وبساتم لضغط الزيت وإرساله للمواسير مواسير الزيت"يكمن عملها بإيصال الزيت المضغوط إلى الكليبر الكليبر" يحتوي على الأقمشة وبستم وعند وصول الزيت يضغط على البستم الذي بدوره يضغط على الأقمشه التي تحتك بالهوب وبذلك تحول الطاقه الحركيه لطاقه حراريه وتتوقف السياره الهوب" هو قرص معدني يتم فيه الأحتكاك لتوقف السياره وهنا سأضع صور منوعه للأجزاء الباكم مع علبة الفرمله http://www.assayyarat.com/forums/ima.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذه الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800x600 وحجمها 160 كيلو بايت . http://im24.gulfup.com/2012-06-22/1340376860752.gif وهنا صوره للهوب مع الكليبر http://im24.gulfup.com/2012-06-22/1340376860871.gif وهنا صوره توضيحه لطريقة ضغط الزيت في علبة الفرمله http://im24.gulfup.com/2012-06-22/1340376860813.jpg والأن حاب أعرض لكم طريقة تغيير علبة الفرمله وسبب تغيرها هو أن دعسة الفرمله تصل للأرضيه ولا توجد فرمله هنا طبعا علبة الفرمله بالأضافه للزيت الخاص بها http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450391.jpg وهنا العلبه بعد ما طلعناها من الكرتون http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450692.jpg وهنا العلبه العطلانه طبعا نفرغ الزيت منها أولا http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450173.jpg طبعا بعد ما فرغنا الزيت نفك المواسير ولي الكلتش والسلك الكهربائي والصامولتين اللي في الباكم http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450344.jpg طبعا نطابق العلبتين ببعظ للتأكد أنهم متطابقين http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450785.jpg هنا طبعا بعد ماركبنا العلبه الجديده وتم إضافة الزيت وتفريغ الهواء وطريقة تفريغ الهواء هي أنك تفك المواسير قليلا ثم يتم الضغط على دعسة الفرمله للأخير وتربط المواسير وتفعل ذلك خمس مرات وبذلك تفرغ الهواء من العلبه وهناك طرق غيرها لاكنني أستخدم هذه الطريقه http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450436.jpg هنا طبعا بعد ما خلصنا ولله الحمد http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450107.jpg وأتمنا أن تعذروني عن الأختصار وأن شاء الله يكون فيه الفائده ولا نستغني عن تعديلاتكم لأخطائي وإثراء الموضوع بخبراتكم __________________ |
رد: نــظــام الــفــرامــل brake system طرح رائع و معلومه مفيده وأهم نظام بالسياره هو نظام الفرامل شاكر لك اخي العزيز |
رد: نــظــام الــفــرامــل brake system اخوي مرسى السفينه كل الشكر لك على الطرح الرائع تحيتي |
رد: نــظــام الــفــرامــل brake system معلومه رائعه ومفيده شكراً لك لاهنت |
الساعة الآن 05:19 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By
Almuhajir