مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   المجلس الإسلامي (http://www.alfredah.net/forum/alfredah8/)
-   -   ( ســجل حــظورك بنــطــق الشــهادتــيــن ) ,,,, أرجوا التثبيت ! (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah7957/)

نعومة السكين 05-06-08 06:16 AM

( ســجل حــظورك بنــطــق الشــهادتــيــن ) ,,,, أرجوا التثبيت !
 
http://up.7cc.com/upfiles/qDZ32957.gif


الشهادتين

وما أدراك ما الشهادتين

كل منا يتمنى أن تكون خاتمته هي نطق الشهادتين

وكم منا سمع أن شخص كانت آخرته وهو جالس على الإنترنت

فلماذا لا تنطق الشهادتين عند دخولك الإنترنت بمجرد شئ بسيط هو كتابتها وتسجيلها

والله العالم عن ساعة كل منا

نسال الله الهداية للجميع وحسن الخاتمة

,,,,,, أبـــــــــدأ معكم ,,



أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد عبده ورسوله

....................

مجرد انسان 05-06-08 09:10 AM

رد: ( ســجل حــظورك بنــطــق الشــهادتــيــن ) ,,,, أرجوا التثبيت !
 
جزاك الله خير

لا اله الا الله

ذيبان 06-06-08 01:59 PM

رد: ( ســجل حــظورك بنــطــق الشــهادتــيــن ) ,,,, أرجوا التثبيت !
 
اشهد ان لااله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

ذيبان 06-06-08 02:00 PM

رد: ( ســجل حــظورك بنــطــق الشــهادتــيــن ) ,,,, أرجوا التثبيت !
 
اشهد ان لااله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

نعومة السكين 08-06-08 06:17 PM

رد: ( ســجل حــظورك بنــطــق الشــهادتــيــن ) ,,,, أرجوا التثبيت !
 

أبو عبدالملك 09-06-08 11:43 AM

رد: ( ســجل حــظورك بنــطــق الشــهادتــيــن ) ,,,, أرجوا التثبيت !
 
نعومة السكين :

رزقنا الله وإياكم العلم النافع والعمل الصالح.
جزاك الله خيراً على مشاركاتك الرائعة .

لقد رأيت موضوعك : ( ســجل حــظورك بنــطــق الشــهادتــيــن )

فتعجبت وتساءلت : هل هناك دليل من القرآن أو السنة على أن نبدأ عملنا بنطق الشهادتين ؟

فالعبادات ـ كما هو تعلمون ـ موقوفة على النص من القرآن أو صحيح السنة ، ولا يوجد نص يأمر أن تفتتح أعمالنا بالنطق بالشهادتين ـ .

فإذا لم يوجد دليل فهذا بدعة .
والبدعة : هي الأمر الْمُحدَث في الدِّين بِقصد القُربَـة والطاعة .

و ليس كل ما يُشرع على وجه العموم تُشرع آحاده وأفراده .
فالصلاة مشروعة (وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ) ، وقد ردّ العلماء الصلوات الْمُحدَثَة رغم أن لها أصلاً في الدِّين .
وإحداث أقوال أو صلوات على النبي صلى الله عليه وسلم لم تشرع من البدع .

قال الإمام الشاطبي:
فالبدعة إذن عبارة عن طريقة في الدين مُخترعة تُضاهي الشرعية يُقصد بالسلوك عليها المبالغة في التعبد لله سبحانه ، وهذا على رأي من لا يُدخل العادات في معنى البدعة ، وإنما يَخُصُّها بالعبادات.
وأما على رأي من أدخل الأعمال العادية في معنى البدعة فيقول : البدعة طريقة في الدين مخترعة تضاهي الشرعية يقصد بالسلوك عليها ما يقصد بالطريقة الشرعية . اهـ.

وقال الإمام القرطبي :

وسُمِّيَت البدعة بدعة لأن قائلها ابتدعها من غير فعل أو مقال إمام .

وقال:
وكل من ابتدع وجاء بما لم يأمر الله عز وجل به فقد فرّق دينه.اهـ .

والدليل العام لا يكون دليلاً على أمر خاص .

فابن مسعود رضي الله عنه أنكر على الذّاكرين ، الذين اجتمعوا في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم يَذكرون الله بالحصى ، ولم يَفهم ابن مسعود ولا غيره من الصحابة أن عموم الأدلة الدالة على فضل الذكر وإقامة ذِكر الله ، أنها تدل على تلك البدعة المخصوصة .

روى الدارمي وابن وضاح في البدع أن ابن مسعود رضي الله عنه أنه دخل على أقوام يُسبّحون بالحصى في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟
قالوا : يا أبا عبد الرحمن , حصىً نعدّ به التكبير والتهليل والتسبيح !
قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء . ويحكم يا أمة محمد ! ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تَـبْـلَ ، وآنيته لم تُـكسر . والذي نفسي بيده إنكم لعلى ملة هي أهدى من ملة محمد ، أو مفتتحو باب ضلالة ؟
قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا إلا الخير !
قال : وكم من مريدٍ للخير لن يصيبه !

فبالله عليك - وفقك الله - نحن في غنى عن الوقوع في محظور الإحداث و الابتداع ..

فأرجوا حذف الموضوع أو التنبيه في آخره على ذلك .،،

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ......

أخوك : أبوعبدالملك...


الساعة الآن 12:32 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52