رد: ( .......وقـــع على جدران المــنتــدى........... ) ..
سئل [ ابن عقيل رحمه الله ]
عن حبس الطير لطيب نغمتها ، فقال طيب الله ثراه : سفه وبطر يكفينا أن نقدم على ذبحها للأكل فحسب ، لأن الهواتف من الحمام ربما هتفت نياحة على الطيران وذكر فراخها ، أفيحسن بعاقل أن يعذب حيا ليترنم فيلتذ بنياحته ، فقد منع من هذا أصحابنا وسموه سفها . انتهى .
قال [ نآصح الدين الارجآني ] في المشـوره
شــآور سـوآك اذا نابتـك نائبـة ـــــــ يومآ وان كنت من أهـل المشورآت
فالعيـن تنظر منهآ مـا دنآ ونأى ـــــــ و لا تــــرى نفسهــــا الا بمـــــــــرأة
رد: ( .......وقـــع على جدران المــنتــدى........... ) ..
لا نستطيع .. أن نصنع من اللون الأسود سواه او ما يقاربه ..
للحياة ألوان ..إن أردنا ان نعيش جميعها ..
فلابد ان نلغي من ذاكرتنا استمرارية اللون الاسود .. ونوقن ان التنوع بألوانها ..
والتجول بينها هو لذة الحياة ..
رد: ( .......وقـــع على جدران المــنتــدى........... ) ..
لا تشتكي للناس لوكنت مطعون
والذم من بعض الخلايق مديحه
لاصرت صادق قالوا الناس مجنون
مايمدحون الا النفوس القبيحه
وخلك صمود بوجه الايام دندون
وما حرم الله اثم لا تستبيحه
والله لو يعطون لك مال قارون
ماشفت نفسك بالغنى مستريحه
انفض هموم القلب وابليس ملعون
وان ضاق صدرك ارض ربي فسيحه
رد: ( .......وقـــع على جدران المــنتــدى........... ) ..
[ احــذر ]
حذار حذار من أمرين لهما عواقب سوء .
أحدهما : رد الحق لمخالفته هواك ، فإنك تعاقب بتقليب القلب ورد ما يرد عليك من الحق رأساً ولا تقبله إلا إذا برز في قالب هواك .قال تعالى :
{ونقلب أفئدتهم وأبصارهم كما لم يؤمنوا به أول مرة} [ الأنعام : 110 ]
، فعاقبهم على رد الحق أول مرة ، بأن قلب أفئدتهم وأبصارهم بعد ذلك .
والثاني :التهاون بالأمر إذا حضر وقته فإنك إن تهاونت به ثبطك الله وأقعدك عن مراضيه وأوامره عقوبة لك
.
قال تعالى : {فإن رجعك الله إلى طائفة منهم فاستأذنوك للخروج فقل لن تخرجوا معي أبداً ولن تقاتلوا معي عدواً إنكم رضيتم بالقعود أول مرة فاقعدوا مع الخالفين} [ التوبة : 83 ] ،
فمن سلم من هاتين الآفتين والبليتين العظيمتين فليهنئه السلامة .