ابن عثيمين يرثي العجيلي العالم - الصفحة 2 - مجالس الفرده



آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس بيت القصيد > أصـيل الــقـــوافي
أصـيل الــقـــوافي البعد الإنساني في الشعر العربي.(( فصحى فقط ))

ابن عثيمين يرثي العجيلي العالم

البعد الإنساني في الشعر العربي.(( فصحى فقط ))


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-10, 02:23 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميس الريم المنتدى : أصـيل الــقـــوافي
افتراضي رد: ابن عثيمين يرثي العجيلي العالم

شكرا ميس الريم على هذه المشاركة الجميلة
واسمحي لي بهذه الاضافة
قصيدة للشيخ
محمد بن عبد الله بن عثيمين
رحمه الله المتوفى 1263هـ :

<font                               face"Comic Sans MS"><font color="Blue"><font size="6"><b>
هُـوَ المَـوتُ مـا مـنـهُ مــلاذٌ وَمـهـربُمتـى حُـطَّ ذا عـن نَعشـهِ ذاكَ يَركـبُ
نُـشـاهـدُ ذا عَـيــنَ اليَـقـيـن حَقـيـقَـةًعَلَيـهِ مضـى طِـفـلٌ وَكـهـلٌ وَأَشـيَـبُ
وَلـكـن عَـلـى الــرانِ القُـلـوبُ كَأَنَّـنـابِـمــا قـــد عَلـمـنـاهُ يَقـيـنـاً تُــكــذِّبُ
نُــؤَمِّــلُ آمــــالاً وَنــرجــو نِـتـاجَـهــاوَعــلَّ الــرَدى مِـمّـا نُرَجّـيـهِ أَقـــرَبُ
وَنَبني القصورَ المُشمخِرّاتِ في الهَوىوَفــي عِلمِـنـا أَنّــا نَـمــوتُ وَتَـخــرَبُ
وَنَسعـى لِجَمـع ِ المـالِ حِــلّاً وَمَأثَـمـاًوَبِالـرَغـم ِ يَـحـويـهِ البـعـيـدُ وَأَقـــرَبُ
نُحـاسَـبُ عـنـهُ داخِــلاً ثـــمَّ خـارجــاًوَفيـمَ صَرَفـنـاهُ وَمــن أَيــنَ يُكـسَـبُ
وَيَـســعــدُ فــيـــه وارِثٌ مُـتَـعَـفِّــفٌتَـقِـيٌّ و َيَشـقـى فـيـه آخـــرُ يَـلـعَـبُ
وَأَوَّلُ مـــا تَـبــدو نَـدامــةُ مُــســرِفٍإِذا اِشتَدَّ فيـهِ الكَـربُ وَالـروحُ تُجـذَبُ
وَيُشفِـقُ مـن وَضـعِ الكتـابِ وَيَمتَـنـيلَــوَ انْ رُدَّلِلدّنـيـا وَهَـيـهـات مَـطـلَـبُ
وَيشـهـدُ مِـنّــا كـــلُّ عُـضــوٍ بِفِـعـلـهِوَليـسَ عَلـى الجَبّـارِ يَخفـى المُغَـيَّـبُ
إِذا قيـلَ أَنتُـم قـد عَلِمتُـم فَمـا الــذيعَمِلتُـم وَكــلٌّ فــي الكِـتـابِ مُـرَتَّـبُ
وَمـاذا كَسَبتُـم فــي شَـبـابٍ وَصِـحَّـةٍوَفـي عُمُـرٍ أَنفاسُـكُـم فـيـه تُحـسَـبُ
فَيا لَيتَ شِعري مـا نَقـولُ وَمـا الَّـذينُجـيـبُ بــهِ وَالأَمـــرُ إِذ ذاكَ أَصـعَــبُ
إِلـى اللَـهِ نَشكـو قَسـوَة ً فـي قُلوبِـنـاوَفـي كُـلِّ يَـومٍ واعِـظُ المَـوتِ يَنـدُبُ
وَلِـلَّــهِ كـــم غـــادٍ حَـبـيـبٍ وَرائــــحٍنُشَـيِّـعـهُ لِلـقَـبـرِ وَالـدَمــعُ يُـسـكَــبُ
أخٍ أَو حـمــيــمٍ أو تَــقـــيٍّ مُــهـــذَّبٍيُـواصِـلُ فــي نُـصـحِ العِـبـادِ وَيَـــدأَبُ
نَهـيـلُ عَـلـيـهِ الـتُــربَ حَـتّــى كَـأنَّــهُعَــدوٌّ وفــي الأَحـشــاءِ نـــارٌ تَـلَـهَّـبُ
سَقـى جدثـاً وارى ابــنَ أحـمـدَ وابِــلٌمـنَ العَفـوِ رَجّـاسُ العَشِيّـاتِ صَـيِّـبُ
وَأَنـزَلَــهُ الـغُـفـرانُ وَالفَـوزُوَالـرِضـىيُـطـافُ عَـلـيـهِ بِالـرَحـيـقِ وَيَـشــربُ
فَقد كـانَ فـي صَـدرِ المَجالـسِ بَهجـةًبـهِ تُـحـدِقُ الأَبـصـارُ وَالقَـلـبُ يَـرهـبُ
فَــطـــوراً تَـــــراهُ مُـنـذِراًوَمُــحَــذِّراًعَواقِـبَ مـا تَجـنـي الـذُنـوبُ وَتَجـلُـبُ
وَطَــــــــوراً بِــــــــآلاءِ مُــــذكِّــــراًوَطَـــوراً إلـــى دارِ النَـعـيـمِ يُـرَغِّــبُ
وَلـم يَشتَـغِـل عَــن ذابِبَـيـعٍ وَلا شِــرانَعَم فـي اِبتِنـاءِ المَجـدِ لِلبَـذلِ يَطـرَبُ
فَلـو كـان يُفـدى بِالنُفـوسِ وَمــا غَــلالَطِبـنـا نُفـوسـاً بِـالـذي كــان َيَطـلُـبُ
وَلـكِـن إِذا تَــمَّ الـمَـدى نَـفَـذَ الـقَـضـاوَما لامرىءٍ عَمّـا قَضـى اللَـهُ مَهـرَبُ
أخٌ كانَ لي نِعـمَ المُعيـنُ علـى التُقـىبـــهِ تَنـجَـلـي عَـنّــي الهُمومُـوَتَـذهَـبُ
فَـطَـوراً بِأَخـبـارِ الـرَسـولِ وَصـحـبـهِوَطَــــــوراً بِــــــآدابٍ تَـلـذُوَتَــعــذُبُ
عَلى ذا مَضـى عُمـري كَـذاكَ وَعُمـرهُصَـفِـيَّـيــنِ لا نَــجــفــو وَلانَـتَـعَــتَّــبُ
وَما الحالُ إِلّا مِثلُ ما قالَ مَـن مَضـىوَبِالجُملَـةِ الأَمـثـالُ لِلـنّـاس ِ تُـضـرَبُ
لِـكُـلِّ اجتِـمـاع مــن خَليلَـيـنِ فُـرقَـةٌوَلَوبَينَهُـم قَـد طـابَ عَيـشٌ وَمَشـرَبُ
وَمـن بعـدِ ذا حَشـرٌ وَنـشـرٌ وَمَـوقِـفٌوَيَــومٌ بــهِ يُكـسـى المَـذَلَّـةَ مُـذنِــبُ
إِذا فـــرَّ كـــلٌّ مـــن أَبــيــهِ وَأُمِّــــهِكَــذا الأُمُّ لــم تَـنـظُـر إِلَـيــهِ وَلا الأَبُ
وَكـم ظالـمٍ ينـدي مـن الـعَـضِّ كَـفَّـهُمَقالـتَـه ُ يـــا وَيـلَـتَـى أَيـــنَ أَذهَـــبُ
إِذا اِقـتَـسَـمـوا أَعـمـالَــهُ غُــرَمـــاؤهُوَقيـلَ لــهُ هــذا بـمـا كـنـتَ تَكـسِـبُ
وَصُـكَّ لــه صَــكٌّ إِلــى النارِبـعـدَ مــايُـحَـمَّـلُ مـــن أَوزارِهِــــم وَيُــعَــذَّبُ
وَكــم قـائِـلٍ واحَـسـرَتـا لـيــتَ أَنَّـنــانُــرَدُّ إِلـــى الـدُنـيـا نُـنـيـبُ وَنَـرهــبُ
فَمـا نحـنُ فـي دارِ المُـنـى غـيـرَ أَنَّـنـاشُغِـفـنـا بِـدُنـيـا تَضـمَـحِـلُّ وَتَــذهَــبُ
فَحُـثّـوا مَطـايـا الارتِـحــالِ وَشَـمِّــرواإِلـى اللَـهِ وَالـدارِ التـي لَيـسَ تَـخـرَبُ
فَمـا أَقـرَبَ الآتـي وَأَبعـدَ مــا مَـضـىوَهـذا غُـرابُ البَيـنِ فـي الـدارِ يَنـعَـبُ
وَصَلِّ إلهـي مـا هَمـى الـوَدقُ أَو شَـداعَلـى الأَيـكِ سَجّـاعُ الحمـامِ المُطَـرِّبُ
عَـلـى سَـيِّـدِ الـسـاداتِ وَالآلِ كُـلِّـهِـموَأَصحابِـهِ مـالاحَ فـي الأُفــقِ كَـوكَـبُ
</b></font></font></font>
مع نقل المشاركة للمجلس المناسب












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح

عرض البوم صور منصور الوسوس  
قديم 09-07-10, 12:17 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحبـة قلـم
مشرفة سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميس الريم

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2778
الجنس: ذكر
المواضيع: 1216
الردود: 7671
جميع المشاركات: 8,887 [+]
بمعدل : 1.61 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 447

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ميس الريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميس الريم المنتدى : أصـيل الــقـــوافي
افتراضي رد: ابن عثيمين يرثي العجيلي العالم

مرورك اخي منصور زيادة في قولنا وفي طـرحنا
ألف شكـــــر على هذه الإضافـــة الرائعة
أكـــــــــرر شكري وتقديري












توقيع :

تستاهل التكريم يارمز الأبداع % ولياسألتم مين قلنا لكم ميس

عرض البوم صور ميس الريم  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ابن , العالم , العجيلي , عثيمين , يرثي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تـرجـمـــة عبدالله بن مسعـــــود رضي الله عنـه ذعذاع الشمال المجلس الإسلامي 3 16-07-10 07:49 PM
نبذه تاريخيه عن فرسان العرب من عام 1170هـ الى 1385هـ والي غرناطه المجلس العام 5 10-08-07 09:54 PM
الصيام في فقه ابن عباس عبدالله بن غنام المجلس الإسلامي 0 14-04-07 07:32 PM


الساعة الآن 08:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52
جاري التحميل ..